سورية

المهندس معن جذبة يتفقد آلية العمل في المدينة الصناعية بحلب

إسراء جدوع – مرايا الدولية – حلب

في اطار جولة #وزير_الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة والسيد حسين دياب محافظ #حلب إلى المدينة الصناعية بالشيخ نجار والتي اطلعا من خلالها على بعض معامل السجاد الخاص وكميات الإنتاج اليومية وتفقد آلية العمل في فرع المصرف الصناعي في المدينة الصناعية من خلال عدد القروض الممنوحة خلال العام الحالي و الكتلة المالية المتوفرة لإمكانية الإقراض وتفقد واقع العمل في مديرية #صناعة الشيخ نجار وفي ختام الجولة تفقد أيضاً المختبرات الكيميائية والفيزيائية والمعدنية وبعض المواقع الأخرى في الشركة #العربية لصناعة الإسمنت ومواد البناء.

حيث أوضح وزير الصناعة أن المدينة #الصناعية بدأت بالتأهيل الكلي لمنشآتها حيث بلغ عدد المنشآت التي أقلعت 565 منشأة والتي قيد التأهيل 200 منشأة وأشار إلى انه يوجد العديد من #الصناعيين اللذين عادوا إلى المدينة الصناعية , وأضاف أن حلب مشهورة بصناعة الغزل والنسيج وتشكل 40 بالمئة من صناعة حلب.

منوها بأن المدينة الصناعية باهتمام #الحكومة السورية لاقلاع جميع المنشآت الموجودة فيها بصناعات متنوعة ورائدة ومتطورة وهذا التطور عبارة عن عامل محفز للصناعيين في خارج #سورية لتأهيل منشأتهم.

ولا حظنا سابقا أن العشرات من الصناعيين قدموا وبدأو باقلاع منشأتهم والاستثمار والوصول للحالة الانتاجية الجيدة في المدينة الصناعية.

ولفت وزير الصناعة إلى ضرورة #الإستفادة من مختبرات الشركة العربية مشيرا بأنه تم تجهيز مكابس للبلوك وبصدد تجهيز مكابس للبلاط للإستفادة من الإسمنت الموجود في الشركة داعيا القائمين على ادارتها لبذل أقصى الجهود لإعادة الاقلاع و #الانتاج لهذا الصرح الاقتصادي الكبير.

وفي تصريح صحفي أكد وزير الصناعة أن الشركة العربية للأسمنت شركة إنتاجية رائدة طالها #الإرهاب ولكن بفضل عمالها وفنيها يحاولون أن يأهلوا جزئيا هذه الشركة للوصول للحالة الإنتاجية الجيدة فبدئوا بتأهيل مخابر الشركة ليتم فيها اجراء التحاليل الكيميائية والفيزيائية والمدنية ويمكن تعميم عملها وانتاجها لكافة القطاعات وايضا تم إنشاء مكابس للاستفادة من الاسمنت الموجود والمخزن وسيتم تأمين مكابس بلاط للإنتاج ويتم تسويقه للقطاع العام والخاص.

بدوره محافظ حلب أشار إلى #متابعة المحافظة الدورية لعمل منشآت القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص بهدف زيادة عدد المنشآت العاملة واعادة دوران عجلات الإنتاج.

وبيت المهندس محمد حماد مدير عام شركة ألبان حمص أنه سيتم إعادة الإنتاج في معمل الألبان بحلب خلال الأشهر القادمة بعد إعادة تأهيل الآلات التي تضررت جراء الإرهاب.

وأشار المهندس حازم عجان مدير المدينة الصناعية إلى أن المياه الصناعية سيتم وضعها بالخدمة قريبا حيث بدأت عمليات الضخ من خط الجر 4 متر مكعب بالثانية إلى حلب ومنه للمدينة الصناعية كما سيتم إطلاق مشروع مدينة المعارض بالمدينة الصناعية الذي سيبدأ تنفيذه قريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى