سوريةمحليات

محافظ اللاذقية يتفقد أوضاع أهالي كفرية والفوعه في منطقة البسيط .. السالم : تأمين كافة الاحتياجات الغذائية والصحية والتعليمية وتلافي أي نقص في الخدمات .

 

مرايا الدولية  –  تمام ضاهر

تفقد محافظ اللاذقية إبراهيم السالم صباح اليوم يرافقه أمين فرع الحزب د. محمد شريتح ، ومدير مجمع الرسول الأعظم باللاذقية السيد أيمن زيتون أحوال أهلنا الوافدين من المحافظات في منطقة البسيط  ، و خاصة القادمين مؤخراً من بلدتي الفوعة وكفرية ، واطلع على أوضاعهم ، ووجه بالعمل على تلبية كافة متطلباتهم.

السالم قال في تصريح للصحفيين  : إن جولتنا برفقة المسؤولين عن الخدمات في منطقة البسيط كانت بهدف الإطمئنان على جميع المقيمين في المنطقة ، سواء أولئك القادمين منذ خمس سنوات من أهلنا في حلب وإدلب ، وبشكل خاص من حضروا مؤخراً من بلدتي الفوعة وكفرية ، وذلك بعد أن استقر وضعهم ، مؤكداً أن الزيارة تهدف للإطمئنان عن أوضاعهم الصحية ، والتعليمية والخدمات المقدمة لهم ،  مع العمل على تأمين كافة احتياجاتهم .

وأضاف : غداً ستحضر لجنة من المحافظة لمتابعة كل ما سمعناه و شاهدناه ، مع العمل على تأمين كافة ما يحتاجونه ، ولتلافي أي نقص في الخدمات إن وجد .

مشيراً إلى أن أبرز الاحتياجات هي متابعة الوضع الصحي و التعليمي ، وذلك عبر إحداث دوام مسائي للطلاب الذين انقطعوا عن دراستهم ، وأيضاً تأمين كافة الوثائق الشخصية من دفاتر عائلية وبطاقات شخصية ، وذلك بشكل قانوني ، وعن طريق ضبوط تنظمها الوحدة الشرطية  ، ناهيك عن المصدقات الدراسية لطلاب الجامعة .

لافتاً إلى العمل على تأمين باص نقل داخلي، وذلك  بهدف التواصل مع محافظة اللاذقية و بعيداً عن الابتزاز ، وأيضاً تأمين مؤسسة استهلاكية في منطقة البسيط ، تتوفر فيها كافة المواد الغذائية سواء تلك الجافة أو الخضار والفواكه ، مع تأمين مادة الخبز لجميع المقيمين في منطقة البسيط بمن فيهم الوافدين من أهلنا في الفوعة وكفرية .

بدوره قال أمين فرع الحزب د. محمد شريتح : إن هذه الزيارة الميدانية إلى أهلنا الوافدين في منطقة البسيط وخصوصاً أهلنا من الفوعة وكفرية وذوي الشهداء الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أسطورة يشهد لها أبناء الوطن وشرفاء العالم ، هي للوقوف على متطلباتهم  .

وأضاف : نعم هنا المقاومة و الخير والمحبة ، والإيمان الحقيقي بالوطن الكبير وفيه أبناء شرفاء قاتلوا صمدوا وصابروا ، وهم مطمئنون بنصر الوطن على يد جيشنا العربي السوري الأسطوري و بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد .

مدير مجمع الرسول الأعظم باللاذقية السيد ايمن زيتون قال : اليوم  تمت زيارة الأهل في البسيط وذلك للاطلاع على واقعهم الصحي والخدمي .

وأضاف : هناك الكثير من الخدمات والامكانات التي قدمت من محافظة اللاذقية لأهلنا ، مع المتابعة الكاملة في الجانب الصحي والتعليمي والاغاثي وبقية الاحتياجات التي ستقدم في الايام القادمة.

وقال : نشكر  كل من وقف إلى جانب هؤلاء الشرفاء ، الذين خرجوا من كفريا والفوعة مرفوعي الرأس ، ولم يضعفوا،  وانشاء الله ستعيد البقية الباقية في كفريا والفوعة كل شبر من هذا الوطن ، الذي اغتصب على يد الارهابيين ، وسيكون العلم السوري خفاقاً في كل مكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى