سورية

بمشاركة 200 شركة وطنية وعربية … انطلاق فعاليات معرض “خريف حلب 2019”

انطلقت فعاليات معرض “خريف حلب 2019” في دورته الأولى مساء يوم أمس الإربعاء على أرض ملعب المدينة الرياضية في الحمدانية بمشاركة عدة شركات وطنية وعربية.

وجال محافظ حلب حسين دياب في ارجاء المعرض الذي تضمن منتجات غذائية وهندسية إضافة إلى معروضات غرفة الزراعة والتجارة والسياحة.

وعبر دياب على اعجابه بالمعروضات،مشيراً إلى أن هذا المعرض يؤكد أن محافظة حلب عادت إلى ماكانت عليه وتجاوزت آثار الحرب وبدأت عملية البناء والإعمار بالمحافظة.

ونوه إلى أهمية هذه التظاهرة الاقتصادية والتي تشكل فرصة سانحة للتبادل التجاري وفتح آفاق رحبة لتسويق وترويج المنتج الوطني والذي يضاهي بمواصفاته وجودته المنتج العالمي.

وبين أن عجلة الانتاج والنمو تدور وبشكل متسارع وهي تتجاوز كل الصعوبات والمعوقات وتسير بخطى ثابتة وواثقة لتحقيق النهوض في مختلف المجالات وبخاصة في الجانب الإقتصادي.

وبدوره بين مدير المعرض علي نظام أن المعرض يحتوي على 200 شركة في مختلف الفعاليات وهو فرصة لعرض المنتج وشراء المواطن مباشرة من صاحب المنتج.

وأكد رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية شكري قيونجي أن مشاركة غرفة شملت عدة أجنحة من بينها، جناح المستلزمات الفندقية وجناح مكاتب السياحة والسفر شركات الطيران والنقل وجناح المستثمرين وجناح لغرفة السياحة أجنحة الشام ، نحاول الترويج للسياحة والشركات التي صمدت في البلد وإعطاء فكرة عن البرامج المقدمة.

لفت المشارك ابراهيم راجح مدير شركة ديلارا أننا قدمنا من دمشق للمشاركة في مهرجان خريف حلب لنشر منتجنا في أسواق حلب ونحن نقوم بتصدير تسع دول اجنبية وأيضا إلى دول عربية رغم الحرب استطعنا أن نستمر ونغطي السوق الداخلية والخارجية.

وبين المهندس محمد امير هلالي أن المشاركة في معرض خريف حلب جيدة وذات توقيت صحيح شاركنا باسم شركة الأمير الزراعية التي تهتم بتأمين مستلزمات الفطر المحاري الزراعي ذا القيمة الغذائية العالية بأساليب منزلية بسيطة ومشاركتنا لإثبات تحسن الزراعة في سورية ولنشر زراعة الفطر بين الزوار.

شارك في الافتتاح رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش ورئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أحمد ياسين.

ويستمر المعرض لمدة سبعة أيام من تاريخ الافتتاح.

#إسراء_جدوع

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى