الواجهةسورية

المؤتمر السنوي لعمال الخدمات والسياحة في اتحاد عمال دمشق (مكتب الخدمات والسياحة)

مرايا الدولية – دمشق

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي لعمال الخدمات والسياحة في اتحاد عمال دمشق إلى ضرورة تفعيل وتطوير عمل الطبقة العاملة وإعادة ترتيب أولوياتها وتحليل الواقع بمتغيراته الاقتصادية وانعكاساته على العمل والعمال والنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي ومراقبة تنفيذ خطط العمل وحسن الأداء.

وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية ترسيخ العمل الميداني والتواصل الدائم مع العمال للوقوف إلى جانبهم ونقل همومهم وآلامهم والعمل الجاد لتأهيل الكوادر النقابية وتطوير العمل بما يخدم تحقيق نتائج أفضل ومواكبة المتغيرات ومكافحة الفساد وتعزيز العمل المؤسساتي والحرص على تكافؤ الفرص وإلغاء المحسوبيات.

وطالبوا بتطوير القوانين والأنظمة والبنية التشريعية بما يتناسب مع معطيات المرحلة الجديدة ومفرزات الأزمة وآثارها وتداعياتها واختيار الكفاءات النقابية العمالية.

وتمت مناقشة الصعوبات العمالية في قطاع السياحة لإيجاد الحلول اللازمة.

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازحي خلال الاجتماع على تعزير الثقة بين العمال والنقابة وتعمل الوزارة على خلق بيئة للاستثمار وتوظيف رأس المال الوطني الذي يدعم حقوق العمال وتعزيز الثقة بين العامل ورب العمل والنقابة وانتمائهم للمنشأة منوها السيد الوزير على أن القطاع العمالي تضرر بشكل كبير ونحن نفتخر بالشباب السوري العامل في القطاع السياحي حتى من هم خارج البلد والذين سيعودون بالتأكيد وسيكون لهم تأثير بالقطاع السياحي.

لافتا إلى ان اتحاد نقابات العمال هو شريك أساسي معنا في البرنامج الوطني للجودة والذي يمثل آلية للرقابة وتعزيز ثقافة العمل لدى العمال حيث ان المقومات السياحية ليست فقط بالمواقع الجميلة في بلدنا إنما تترافق مع الخدمات المقدمة من قبل العامل.

مشيرا إلى أهمية الإصلاح الإداري ليس فقط في القطاع العام وإنما في القطاع الخاص أيضا من خلال مكافحة الفساد على كافة المستويات ليس فقط الفساد الإداري والمالي بل بمحاسبة العامل المقصر والذي لا يحقق الإنتاجية المطلوبة التي تسيء إلى العمال والمنشأة.

وقد أثنى رئيس مكتب النقابة السيد جمال المؤذن على الجهود المبذولة من قبل الوزارة في كافة المجالات.

حضر المؤتمر وزير السياحة المهندس بشر يازجي، رئيس مكتب خدمات نقابة العمال والسياحة بدمشق وريفها السيد جمال مؤذن وعضو قيادة شعبة الخدمات الأول بفرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق السيد طلال خضر وأعضاء مكتب نقابة العمال والسياحة في دمشق وريفها.

  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى