ايرانسورية

السفير تركآبادي: سندعم احتياجات سوريا النفطية لمواجهة “قيصر”

 

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق “جواد ترك أبادي” أن بلاده ستستمر بدعم احتياجات سوريا من المشتقات النفطية في مواجهة الموجة الجديدة من العقوبات الغربية التي تستهدف البلدين.
وفي حديث لوكالة “سبوتنيك” على هامش المؤتمر الأول لرجال أعمال وسيدات المجتمع السوري الذي تقيمه رابطة خريجي العلوم السياسية على مدى يومين في العاصمة دمشق، قال “ترك أبادي”: أؤكد لكم أننا سنقف إلى جانب بعضنا البعض، والشعب السوري صامد إلى جانب وطنه ومؤسساته.
وحول الاحتياجات السورية الملحة من المشتقات النفطية التي تعد مدخلا أساسيا لقطاع الإنتاج الزراعي والصناعي الذي استهدفه قانون قيصر بشكل خاص، أضاف السفير الإيراني: “الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أتم الاستعداد لتقديم كل ما تستطيع من احتياجاته النفطية والطاقوية.. نحن والسوريين ضمن قارب واحد في هذا المنحنى التاريخي، ونعمل بجهد لتجاوز العقبات التي تحاول أن تفرضها علينا الولايات المتحدة الأمريكية وعملائها، مؤكدا أن الشعب السوري قادر على ذلك”.
وجدد السفير “ترك آبادي” تنديد بلاده بالإجراءات الاقتصادية الأحادية على سوريا، والتي تحاول الولايات المتحدة الأمريكية من خلالها تعويض خسائرها العسكرية وتراجع نفوذ التنظيمات المسلحة في سوريا، مختتما حديثه بالقول: “قريبا إنشاء الله سنحتفل جميعا بانتصار سوريا الشقيقة”.

—————-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى