الواجهةسوريةسياسة

صمود سورية يتجسد بثبات موقف وزير النقل في جنيف

أصر وزير النقل المهندس علي حمود خلال مشاركته في مؤتمر النقل العالمي في جنيف على عرض فيلم يكشف حقيقة الحرب وتطور قطاع النقل وسط مقاطعة بعض الدول الداعمة لإسرائيل.

وفي موقف وطني مشرّف عرض حمود فيلماً وثائقياً يكشف حقيقة الحرب الظالمة التي يتعرض لها وطننا وحجم العدوان والإرهاب الذي تمارسه قوى الإرهاب وداعميهم، والدور العظيم لجيشنا وشعبنا وقائدنا في حماية سورية وصونها وعودة الحياة والعمل والبناء والإعمار لكل قطاعاتها ..

أما الفيلم الوثائقي فهو يوجز قوة سورية وتجاوزها للحرب وعودة تشغيل قطاعات النقل البري والبحري والجوي والسككي ويدعو شعوب العالم التعاون لرفع الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على شعبنا وتمت ترجمته وعرضه باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

حيث شهد اليوم الأول لمؤتمر النقل العالمي بجنيف نشاطا مكثفا لوزير النقل شمل عقد لقاءات واجتماعات نوعية تضمنت شرح للوفود المشاركة عن موقع سورية الجغرافي المميز ودورها في إنعاش وتطوير حركة النقل العالمي بين البلدان براً وبحراً وجواً.

ولفت حمود إلى الجهود الجبّارة التي تبذلها سورية لإعادة الإعمار وتخفيف أثر الحرب على المواطن السوري لما فيه الخير والازدهار لكل شعوب العالم.

وأكد أنه سيطرح خلال مشاركته بالمؤتمر عدة مواضيع تتعلق بقطاع النقل بمختلف أشكاله البحري والبري والجوي والسككي مؤكدا أن الوفد السوري سيركز على ضرورة إعادة تفعيل طريق الحرير سككياً وطرقياً عبر سورية في الوقت الذي يحاول فيه النظام التركي عرقلة مرور هذا الطريق من الأراضي السورية.

وأضاف حمود: إنه سيتم التطرق إلى ضرورة إعادة تشغيل الخطوط الجوية السورية إلى أوروبا والخطوط الأوروبية إلى سورية وتشجيع الطيران المدني العالمي للعبور في الأجواء السورية إضافة إلى أهم الأضرار التي تعرض لها قطاع النقل بسبب الحرب الهمجية المنظمة التي تستهدف الشعب السوري والمطالبة بإلغاء الحظر الجوي على مؤسسة الطيران العربية السورية والسفن السورية ورفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

هذا ويشارك وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة حمود في مؤتمر النقل العالمي في جنيف الذي يستمر لغاية 23 الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى