سورية

انفجار في خط الغاز العربي يؤدي لانقطاع شامل للكهرباء في سورية

 

وقع انفجار في خط الغاز العربي في ريف العاصمة السورية دمشق بين منطقتي الضمير وعدرا، فجر اليوم الاثنين، ما أدى إلى انقطاع شامل للكهرباء في سوريا.

صرّح وزير النفط والثروة المعدنية المكلف تسيير الأعمال المهندس علي غانم بإن الانفجار الذي تعرض له خط الغاز العربي بين منطقتي الضمير وعدرا بريف دمشق فجر اليوم ناجم عن عمل إرهابي.

وأضاف غانم: لقد استطعنا فصل الصمامات المقطعية الخاصة بهذا الخط حسب مراحلها بمعنى نفصل موقع العطل أو الاعتداء الإرهابي على هذا الخط، وبالتالي إعادة تغذية محطة الناصرية بالغاز ومحطة جندر وعودة التيار الكهربائي تدريجياً”، مشيرا إلى أنه سيتم بعد الانتهاء من عملية إطفاء النيران في موقع التعدي وصول المعدات الهندسية الثقيلة للكشف على الخط وبالتالي تبديل المقاطع المتضررة منه.

وبدوره، قال وزير الكهرباء، المهندس محمد زهير خربوطلي، إن الانفجار هو السادس من نوعه الذي يتعرض له هذا الخط في المنطقة نفسها، وأدى إلى هبوط ضغط الغاز الموجود في محطة توليد دير على وبالتالي فقدان كميات الغاز وخروج باقي المحطات عن العمل بشكل متتال ما أدى إلى حدوث انقطاع في الكهرباء.

وأضاف الوزير خربوطلي، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية «سانا»، أن وزارة الكهرباء وبالعمل والتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية تعمل بجهد لإعادة الوضع إلى ما كان عليه وإعادة التيار الكهربائي بشكل متتالي خلال الساعات القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى