سوريةمحليات

شركة البر تطلق مبادرة “إدلب رح ترجع وتتعمر” لدعم مهجري وصناعيي وزراعيي إدلب

وفاء دريبي – مرايا الدولية

برعاية أسامة قدور فضل أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي، وبدعوة وتنظيم شركة البر للبصريات متمثلة بصاحبها الدكتور فادي البر، أقيم مساء يوم الأثنين 2/11/2020 مبادرة وملتقى “إدلب رح ترجع وتتعمر” لدعم المهجرين والصناعيين والزراعيين، بحضور عدد كبير من مسؤولي المحافظة وأعضاء مجلس الشعب وعدد من الصناعيين والتجار والفلاحين.

وقد تم التركيز من خلال الملتقى على مجموعة محاور رئيسية أبرزها، سبل النهوض بواقع أهالي إدلب وإعادة ما أمكن من المنشآت الصناعية والاقتصادية للعمل، وضرورة تقديم دعم حكومي لذلك وتقديم التسهيلات لعودة هذه المنشآت والتي جزء كبير منها يعتمد على المحاصيل الزراعية الموجودة.
بالإضافة لأن المبادرة تضمنت أيضا حملة لجمع التبرعات للمهجرين والمتضررين من أهالي إدلب تجاوزت المليار ليرة سورية.

افتتح أمين فرع الحزب في إدلب السيد أسامة قدور فضل المبادرة بكلمة له أكد خلالها وقوف أبناء محافظة إدلب الخضراء خلف القيادة الحكيمة للدكتور بشار الأسد داعياً الصناعيين والتجار للاستثمار في إدلب سواء في الزراعة او التجارة او الصناعة..

 

وأكد فضل على ضرورة تقديم التسهيلات الحكومية لإعادة دوران عجلة الإنتاج وتأمين فرص عمل للمهجرين، وطرح فكرة الاستثمار في المشاريع الاستثمارية وخاصة بأموال صندوق الشهداء وذلك لدعم أسر الشهداء والجرحى وتأمين فرص عمل لهم وعودة الحياة للمناطق المحررة..

من جانبه، أثنى محافظ إدلب السيد محمد نتوف على مدى أهمية هذه الفعاليات كونها جزء أساسي لحماية الوطن والمواطن وتأمين العيش الكريم له بالتعاون مع السلطة التنفيذية، معتبراً أن كل جزء يساهم بهذه المبادرة “سند أساسي ودعم أساسي” لعودة الحياة الحرة والكريمة للمواطن السوري”..

بدوره، أكد راعي ومنظم المبادرة الدكتور فادي البر رئيس مجلس إدارة شركة البر للبصريات أن هذه المبادرة انطلقت لدعم الصناعيين والزراعيين والإقتصاديين وبالتالي دعم المهجرين من محافظة إدلب خاصة، لأن إدلب مثلها مثل بقية المحافظات السورية عانت ومازالت تعاني ما تعانيه من قهر وتهجير وتدمير ومن أتعاب الحرب السورية.. و نحاول من هذه المبادرة توجيه الإقتصاديين لدعم هؤلاء المهجرين..

وأضاف البر، هذا الملتقى سيكون باكورة عمل لمبادرات قادمة تحفّز وتشجع الصناعيين والتجار بشكل أكبر على تنشيط وتفعيل روح المبادرات القادمة التي ستكون حول إدلب وقضايا إدلب..

وفي تصريح خاص للسيد “مأمون السيد” عضو مجلس الشعب عن مدينة إدلب، أشار إلى أن هذه المبادرة هي الأولى لوضع حجر الأساس في عودة المهجرين وإعادة الإعمار لمركز المحافظة المؤقت في خان شيخون ومعرة النعمان، مطالباً بشكل سريع عودة الكهرباء والماء والهاتف خاصة لضمان عودة الاتصال بين الوزارات ما بين الجهات العامة والمديريات وكافة الدوائر العامة، متمنياً أن تلقى هذه المبادرة دعم من كافة الوزارات لإعادة المقومات الأولية والضرورية لضمان عودة المهجرين لمنازلهم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى