سورية

افتتاح القنصلية الإيرانية بحلب

المقداد : دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين الصديقين وظريف : تعزيز للتعاون المشترك في التصدي للإرهاب الفكري والاقتصادي

#خاص #إسراء_جدوع

تكريساً لعلاقات الصداقة والتعاون بين سورية وإيران، افتتح قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مدينة حلب .

أكد #وزير_الخارجية #والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمة له مباشرة عبر”  الفيديو “أن افتتاح القنصلية الإيرانية في حلب يعكس رغبة البلدين في تعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، ويعطي دفعة جديدة للعلاقات الثنائية ، مشيراً إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في ظل هذا التعاون ، خصوصاً في مواجهة الإرهاب، والتحديات الراهنة ، والتصدي للمشاريع الاستعمارية ، ودعم القضايا العادلة من خلال محور المقاو*مة ، مبيناً أن احتضان حلب لهذه القنصلية سيساهم في دفع حركة الاستثمار والاقتصاد ، خصوصاً بعد أن بدأت المحافظة تستعيد مكانتها الصناعية والتجارية .

وفي السياق نفسه أكد #وزير_الخارجية_الإيراني محمد جواد ظريف على أهمية افتتاح القنصلية بمدينة حلب بدعم من السيد الرئيس بشار الأسد ، لدفع العلاقات الاقتصادية والثقافية بين الشعبين والبلدين الصديقين، منوهاً بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة السورية ، والمحافظة لافتتاح القنصلية، في حلب الثقافة والتاريخ والاقتصاد ، لافتاً أن المدينة بذلت وقدمت الكثير من الشهداء حتى تحررت من قبضة الإرهاب ، مشدداً على أهمية تنامي العلاقات المشتركة في التصدي للإرهاب التكفيري والاقتصادي ، الذي تتعرض له البلدين الصديقين .

بدوره أكد #محافظ_حلب حسين دياب أن افتتاح قنصليّة الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية في مدينة حلب ، يُعدّ ثمرة جديدة من ثمار التعاون المُشترك بين الشعبين والبلدين الصّديقين في جميع المجالات ، ويأتي كسياق طبيعي للعلاقات المشتركة التي شكلت نبراساً وصرحاً لوحدة المسار والمصير في معركة البناء ، ومواجهة قوى الشر والإرهاب ، وهي علاقات تزداد رسوخاً وتجذراً منذ أكثر من أربعين عاماً .

وكان #سفير_الجمهورية_الإسلامية_الإيرانية بدمشق مهدي سبحاني أكد في كلمته ان افتتاح القنصلية الإيرانية في حلب يشكل منعطفاً هاماً ، ودليل آخر على عمق العلاقات بين الشعبين والبلدين الصديقين وتناميها في شتى المجالات، منوهاً بدور الحكومة السورية والسلطات المحلية في حلب لتقديم التسهيلات اللازمة لافتتاح القنصلية.

حضر افتتاح القنصلية أمين فرع الحزب احمد منصور ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة ومفتي حلب ورؤساء غرف التجارة والسياحة والصناعة .. وعدد من مديري المؤسسات الحكومية.. وحشد من المعنيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى