سوريةمحليات

فعاليات اليوم الأول ..افتتاح ( بيلدكس ولايف ستايل )

"بيلدكس ولايف ستايل" بتنظيم المجموعة العربية للمعارض

 

وسط حضور لافت وبمشاركة ٢٢٥ شركة محلية وعربية وأجنبية افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف بقص الشريط الحريري فعاليات الدورة الثامنة عشرة للمعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2021” الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض في دمشق على أرض مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ويتضمن المعرض منتجات الشركات من مواد البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والتبريد وتقنيات المياه والبيئة والحجر والرخام والدهان ومواد العزل وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة وغيرها إضافة إلى أنشطة مرافقة ومحاضرات متخصصة في التكنولوجيا والبناء الحديث ومحفزات الاستثمار في قطاع السكن والتطوير العقاري.

وفي تصريح للصحفيين بيّن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن المعارض التخصصية للبناء فرصة لعرض منتجات الشركات السورية والدول المشاركة، لافتاً إلى أن أهمية المعرض تأتي من تزامنه مع انطلاق مرحلة إعادة الإعمار بشكلها الواسع قريباً.

وأشار الوزير عبد اللطيف إلى أن المعرض يؤمن التواصل المباشر لتزويد منفذي أعمال البناء بالمواد اللازمة ومنها منتجات السوق السورية الموجودة رغم الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، موضحاً أن المشاركة الواسعة من مختلف الشركات والدول توفر مواد ومستلزمات البناء وتغطي طيفاً واسعاً من حاجة ومستلزمات السوق السورية.

وفي تصريح مماثل بين السفير الإيراني بدمشق “مهدي سبحاني” أن بلاده تشارك بالمعرض بـ 27 شركة مختصة بقطاع الإنشاء والعمران وهذا يدل على الإرادة الجادة لدى الإيرانيين للاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون مع سورية وتعزيز العلاقات بين البلدين والمشاركة بإعادة الإعمار.

كما افتتح وزير الصناعة السيد زياد صبحي صباغ بالترافق مع معرض بيلدكس وبمشاركة عشرات الشركات الوطنية فعاليات معرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية “لايف ستايل” في مدينة المعارض على طريق المطار الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض ويستمر لغاية الـ 28 من الشهر الجاري.

ويضم المعرض كل المنتجات المتعلقة بالاختصاصات الرئيسية من المفروشات المنزلية والمكتبية ومفروشات الفنادق والمنشآت السياحية ومستلزمات التنسيق الخارجي والحدائق والإنارة والمطابخ والأقمشة والديكور الداخلي والخارجي والإكسسوارات والمنتجات الخشبية.

وزير الصناعة زياد صبحي صباغ وفي تصريح للإعلاميين، بين أن المعرض هو من المعارض الواعدة وهو تاريخي لأنه يضم حرفاً تاريخية تطورت من حرف إلى صناعات أصبحت تضاهي بمنتجاتها الصناعات المماثلة في الوطن العربي ويعكس صورة لحركة عجلة الإنتاج والعمل في سورية ما بعد الحرب من خلال حجم إقبال ومشاركة الصناعيين السوريين، لافتاً إلى أهمية المعارض باعتبارها دليل التعافي وانطلاقة مستقبل جديدة نحو آفاق واعدة وخاصة بعد الحرب التي مرت على سورية.

من جانبه، اوضح مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال، أن معرض بيلدكس عاد اليوم الى آلقه ومكانته كأكبر معرض في الشرق الأوسط بعد توقفه خلال سنوات الحرب رغم الحصار والظروف الصعبة التي حرمت الشركات العالمية من المشاركة بالمعرض لافتاً إلى أن الإنتاج بالصناعة مستمر وهناك إصرار كبير من العارضين للعودة للإنتاج وعرض خطوط الإنتاج السورية التي تحمل الإبداع والتحدي للحصار الاقتصادي على سورية.

وشدد هلال على أن كسر الحصار الاقتصادي المفروض على سورية يبدأ بتشغيل آلة الانتاج والمعارض تشكل حلقة هامة وضرورية من حلقات الانتاج لما توفره بوجود ومشاركة العارضين من فرص للاستثمار ومن هذا المبدأ ينطلق بيلدكس بكل مايحمله الاسم من عراقة وثقة لدى العارضين والصناعيين ليكون منصة كبرى تنطلق منه اسواق جديدة تدعم الاقتصاد السوري .

وحول معرض (لايف ستايل ) الذي افتتح الى جانب معرض بيلدكس أشار مدير الشركة المنظمة المهندس علاء هلال إلى دور المعرض في تقديم خيارات واسعة أمام الزوار ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع لتوفير احتياجات المفروشات والديكور وتجهيز المنازل والمنشآت بمختلف أنواعها.

كما شهد الجناح الروسي لقاءا ثنائيا بين مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية المهندس الدكتور نجيب الفارس والسيد فيكتور تيسن مدير مجلس إدارة شركة ترانس ماش الروسية المصنفة كرابع شركة عالميا جرى خلاله التأكيد على وجود تعاون روسي سوري في المجال الصناعي وتوقيع اتفاقيات. 

و حضر معرض بيلدكس لفيف من رجال الاعمال ووفود من المحافظات السورية للاطلاع على الاجنحة والشركات، حيث كان لافتا حضور الجناح الرسمي الروسي والجناح الرسمي الإيراني وجناح لمشاركة وطنية مصرية.

ويستمر المعرض خمسة أيام مع تأمين النقل مجاناً لزوار المعرض عبر باصات ستكون موجودة عند نقطتي جسر الرئيس وباب توما بدمشق ويتزامن مع إقامة معرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية لايف ستايل ومعرض التدفئة والتكييف والمياه على أرض مدينة المعارض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى