سورية

المقداد يستقبل المفوض العام للأونروا

أعرب الوزير المقداد عن أمله بأن تتمكن الأونروا من التعافي من الأزمة المالية

استقبل وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور فيصل المقداد، فيليبي لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.
وخلال اللقاء أكد المقداد مواصلة الحكومة السورية التزامها بتقديم التسهيلات والدعم المطلوب للوكالة بما يلبي احتياجات اللاجئين الفلسطينيين من خدمات أساسية كالتعليم والرعاية الطبية وغيرها.
وشدد المقداد على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة السورية والوكالة لتذليل العقبات والأعباء التي تحول دون إنجاح مشاريع الوكالة وأنشطتها الهادفة إلى إيصال الخدمات للمخيمات الفلسطينية في سورية التي طالها الخراب والدمار على ايدي المجموعات الإرهابية.
وأعرب الوزير المقداد عن أمله بأن تتمكن الأونروا من التعافي من الأزمة المالية التي تعاني منها ولا سيما بعدما قطعت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الدعم المالي عنها رضوخا للمطالب الإسرائيلية.
وشدد المقداد على أن تتحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عموما مسؤولياتهم في توفير الحماية للشعب الفلسطيني ودعم الأونروا وتقديم العون لها لمتابعة أداء مهامها بكفاءة.
كما أدان المقداد جميع الممارسات الإرهابية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا ضرورة عودة الحقوق الثابتة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.
من جانبه أعرب لازاريني عن شكره وامتنانه للدعم الذي تقدمه الحكومة السورية للوكالة، مشيرا إلى أن الوكالة تبذل جهودا حثيثة لسد الاحتياجات الراهنة والأساسية للشعب الفلسطيني في سورية.
وعبر لازاريني عن آماله بالمؤتمر الدولي المزمع عقده في تشرين الأول المقبل لتقديم الدعم للأونروا.

المصدر : وزارة الخارجية السورية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى