سوريةصحة و جمال

انطلاق فعاليات “ميدتكس” تحت شعار “الصحة في ظل الكورونا”

المعرض الطبي والصحي على أرض مدينة المعارض بدمشق

بمشاركة عدد من شركات الادوية والتجهيزات والمراكز الطبية انطلقت فعاليات المعرض الطبي والصحي “ميدتكس” تحت شعار /الصحة في ظل الكورونا/ مساءً الخميس 15 /7/2021 على أرض مدينة المعارض بدمشق.

 

مدير المعارض في الشركة المنظمة علي الجاسم بين أن المعرض يعتبر خطوة اساسية لدعم الاقتصاد السوري وتطوير وتنشيط القطاع الصحي عبر التقاء الشركات ورجال الاعمال في المجال الطبي والتعاون فيما بينهم لتوطيد علاقات العمل.

وأشار جاسم إلى أن المعرض يختص في الطب والصحة والتكنولوجيا الطبية والسنية والصيدلانية الحديثة والتجهيزات الطبية والمخابر والمستهلكات والتجهيزات الطبية والجراحية اضافة الى شركات التعقيم.

من جانبها أكدت غزل الزحيلي المديرة التنفيذية لمجموعة شمس الطبية والتجميلية أحد المشاركين في المعرض أن مشاركتهم بالمعرض تهدف للتعرف على الشركات الطبية وتبادل الخبرات فيما بينهم وللتعريف بالمركز كونه الوحيد المشارك في هذا المعرض.


وأوضحت الزحيلي:” أن المركز يشمل مجموعة من العيادات منها الجراحة التجميلية التي تتألف من قص المعدة وقص الأجفان وتغير مسار المعدة وشفط والشد وتجميل الوجه والأنف ولدينا عيادة التغذية التي تشمل البدانة والنحافة مع متابعة مرضى السكري ومرضى الضغط والأطفال الذين لديهم بدانة.

ويضم المركز أيضاً العيادة السنية التي تعالج المشاكل السنية بالإضافة للإبتسامات، عيادة الجلدية لمعالجة أثار حب الشباب والكلف والنمش ولدينا العيادة النسائية بالإضافة للمواد الفيلر والبوتوكس والميزو ولدى المركز صالون يشمل الشعر والميك أب، ومؤخراً أطلقنا عيادة الأوعية لإزالة الدوالي والوحمات الوعائية”.

ولفتت المديرة التنفيذية أن المركز يقدم أسعار منافسة عن بقية مراكز التجميل مع جودة عالية وإتقان في العمل، مشيرة إلى أنه بمناسبة العيد تم أطلق مجموعة من عروض الباقات وهي ٤ باقات متنوعة من المركز والصالون الباقة الأولى هي الباقة الماسية بقيمة ٣٠٠ الف وتتضمن نحت الخواصر وليزر لكامل وقص وسيشوار، أما الباقة الثانية فهي بقيمة ٢٠٠ الف وتتضمن تنظيف بشرة وديرمابن وحمام كريم شعر وجل بوليش يدين ورجلين وسيشوار .

وهنالك الباقة الثالثة بقيمة ١٠٠ الف وتتضمن ابرة بوتوكس لمعالجة الشعر وتقشير كريستال للبشرة وبديكور ومينكور، أما الباقة الرابعة والأخيرة بقيمة ٥٠ ألف تتضمن حقن ميزو بلازما للشعر أو البشرة وبديكور ومنيكور”.

بدورها الدكتورة ولاء عبد الحق اختصاصية تغذية علاجية وحميات والمديرة الفنية لمركز عيادات شمس أوضحت:” اختصاص التغذية العلاجية بدأ الأن بالانتشار بشكل موسع في سورية، سابقاُ لم يكن متواجد بشكل كبير، والتغذية هو علم بمجال الغذاء والدواء الذي يهتم بصحة الإنسان وجسم الإنسان، بالإضافة إلى أننا من الممكن أن نشخص الأمراض المزمنة كمرضى السرطان وتهيئة المرضى ما قبل العمليات الجراحية وبعد العمل الجراحي”.

وأضافت عبدالحق: ” الخدمات التي نقدمها في مركز شمس في عيادة التغذية هي علاج الأمراض المزمنة والسرطان وتهيئة المريض ما قبل العملية والبدانة والنحافة لأن أغلب الأشخاص في سورية مقتصرين مفهوم التغذية على أنه البدانة والنحافة فقط ولكن الموضوع ليس هذا فقط وإنما هو مجال كبير جداً.

وبالحديث عن اتجاه العالم إلى عمليات قص وطي المعدة أكدت الدكتورة عبد الحق أنه ” كرأي شخصي لي كطبيبة لا أفضل عمليات قص وطي المعدة لأن الأشخاص الذين يقومون بهذه العملية هم أشخاص ليس لديهم إرادة أن يتبعوا نظام غذائي ويحاولون اختصار الوقت ولكن هناك حالات معينة تلجأ إلى قص المعدة، وحتى في حالات قص المعدة يجب أن نتبع قبل عملية القص نظام غذائي متكامل لنهيئ المريض لمرحلة العمل الجراحي لقص المعد”.

وختمت الدكتورة ولاء حديثها بالقول:” نصيحتي لكافة الذين يرغبون بتخفيف الوزن هو اتباع نظام غذائي متكامل مع تحديد نوع الرياضة التي يحتاجها المريض، ويجب أن يتبعون نظام غذائي من قبل طبيب دون اللجوء إلى أنظمة عشوائية والاتجاه إلى النصيحة الطبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى