سورية

الجيش العربي السوري يسقط طائرة مسيرة لتنظيم “داعش” ويقضي على عدد من إرهابييه بينهم مرتزقة سعوديون وكويتيون ومغاربة في دير الزور

خاضت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي خلال الليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش اشتبكت لليوم الثالث على التوالي مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في منطقة البانوراما ومحيط الفوج 137 والمقابر وكان أعنفها على تلتي السيرياتيل وأم عبود جنوب مدينة دير الزور.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات تزامنت مع غارات مكثفة للطيران الحربي وقصف مدفعي على تحصينات ومحاور إمداد التنظيم التكفيري في البغيلية ووادي ثردة ومحيط تلة الصنوف ومفرق التيم وكوع الميادين ومزارع البانوراما والمكبات وتلة الرصاد ومحطات وقود الشام والعظم والإيمان ومدرسة التيم والمعهد التقاني.

وبين المراسل أن العمليات أسفرت عن إسقاط طائرة مسيرة للتنظيم التكفيري في منطقة البانوراما ومقتل عدد من الإرهابيين وتدمير تحصيناتهم من بينهم الكويتيان “أبو القاسم المطيري” و”أبو محمد الأحمدي” والإرهابي السعودي “أبو خديجة الجزراوي” والمغربي “أبو عثمان”.

وقضت وحدات من الجيش أمس الأول على أكثر من 70 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمرت لهم 4 عربات مزودة برشاشات ومدافع ودبابة وعربة نقل شاحنة في تلة علوش ومفرق الثردة والمكبات ومنطقة البانوراما والتلال المحيطة وطريق تدمر وحى الرشدية وقريتي الجنينة وعياش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى