سوريةمحليات

افتتاح المؤتمر العلمي والطبي لنقابة اطباء حلب

بمشاركة عدد من الباحثين والمتخصصين.. افتتاح معرض دوائي طبي

#خاص #إسراء_جدوع

 

افتتح مساء يوم أمس في فندق الشيراتون فعاليات المؤتمر العلمي والطبي، لنقابة أطباء حلب بمشاركة باحثين ومتخصصين من مختلف الاختصاصات الطبية.

وأكد رئيس مجلس فرع نقابة الأطباء في حلب الدكتور صفوان الزعيتر في تصريح خاص ل ” مرايا الدولية”، أن أهمية المشاركة الواسعة لأبناء المهنة الواحدة في التواصل فيما بينهم عبر مؤتمر يحمل الفائدة العلمية ويوفر مقومات العمل.

وأشار إلى أن اللقاءات الطبية قسمت لجلسات علمية لكل اختصاص على حدة سيقدم الأطباء خلاله خلاصة خبراتهم وآخر ما توصل إليه العلم الحديث.

وأضاف أشار الدكتور صفوان زعيتر أن الاطباء يسعون بشكل دائم لتطوير ادائهم بالأبحاث العلمية والدورات والمؤتمرات ليبقوا اليد التي تخفف الآلام وتمنح الامل بالحياة، موضحاً أن المؤتمر المنعقد حالياً يشارك فيه النخب من الأطباء بمختلف الاختصاصات وسيقدمون خلال جلساته ومحاضراته عصارة خبرتهم لرفع مستوى الأداء الطبي.

وبين الدكتور رافي لبط ل “مرايا الدولية”، أن مشاركة شركة اوبري للصناعات الدوائية بمؤتمر نقابة الأطباء هدفها الاساسي التأكيد على الاستمرار في انتاج الادوية وتلبية مختلف احتياجات القطاع الداوئي، وشركة أوبري معروفة عبر التاريخ أنها من اوائل الشركات الدوائية السورية الخاصة، ولدينا الكثير من المستحضرات المعروفة مثل ستيروجيل برو و فلاجيل برو ومستحضرات جديدة مثل فلوزيت وسيمبيوت وهدفنا الاساسي رفد القطاع الدوائي بالمستحضرات الدوائية عالية الجودة.

وتحدث صاحب شركة الرضوان الطبية المختصين في استيراد المفاصل الاصطناعية وبراغي التثبيت وإضافة للزرعات السنية وبعض المواد السنية الأخرى والمستهلكات الطبية في المشافي والعيادات والأطباء، أنه بالنسبة للمعرض جيد نوعً ما بالنسبة كونه اليوم الأول يوجد اقبال من الاطباء وتساءل عن المنتجات الجديدة الموجدة لدينا ويوجد لدينا طباعة جديدة 3G تم ادخالها للسوق السورية.

وأكد المهندس زكريا بسمار ل “مرايا الدولية”، أن قسم الطاقة الشمسية الوحيد في المعرض ومشاركتنا في المعرض هي الفريدة من نوعها كونه المعرض طبي بامتياز، ومشاركتنا تعكس الواقع الذي نعيشه في دعم الطاقة الشمسية بشكل رئيسي وتحديد النخبة المتعلمة لدينا وتحفيزها على المشاركة في مجال الطاقة الشمسية واستسماره ولدينا عروض ومنظومات خاصة للإطباء.

ويقام المؤتمر على مدار ثلاثة أيام وناقش في يومه الأول جلسة عن أمراض وجراحة الصدر تتضمن حالات سريرية ومحاضرات عن التحسس القصبي وعن وظائف التنفس بينما تنصب المحاضرات العلمية في اليوم الثاني بجلسات عن أمراض وجراحة الأطفال وجلسة عن الغدد الصم والسكري، إضافة لجلسة عن الجراحة العظمية تليها جلسة عن أمراض الدم والأورام والداخلية والتجميلية وغيرها من الاختصاصات وسيتم التركيز في اليوم الختامي عن محاضرات حول أمراض الأذن والحنجرة، وأيضاُ محاضرات عن الطب الشرعي والأشعة والتخدير.

يذكر أن المؤتمر اطلق فعالياته بحفل افتتاح ركز فيه كل من نائب نقيب الأطباء المركزي الدكتور زاهر بطل وعضو قيادة فرع مدينة حلب لحزب البعث المهندس عبد الله حنيش ممثل راعي الاحتفال على أهمية تطوير الأداء الطبي لينعكس بشكل إيجابي على مهنة الطب ويحفز الطبيب على مواكبة العلم وآخر التطورات في التخصصات العلمية.

وتخلل خلال المؤتمر افتتاح معرض دوائي طبي شارك فيه 21 شركة طبية للتعريف بمنتجاتهم الدوائية والتجهيزات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى